-->

random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

levels of accountant

                                   

                                     
   

                                         

           


              levels of accountant




  محاسب مبتدئ  Junior accountant

يبدأ المحاسب السلم الوظيفي في مجال الحسابات بدرجات من المستوي البسيط الي المستوي الاعلي  وهنا نسمي من يدخل المجال محاسب مبتدئ يقوم بمهام بسيطة تحت اشراف المحاسب الاقدم senior accountant  او مدير الحسابات accounting manager
مهام المحاسب المبتدئtasks of junior accountant
تختلف مهام المحاسب المبتدئ من منشأة لاخري ولكن مضمون ما يقوم به هو عملية ادخال اليومية العامة   journal entries  ومتابعة عهد الموظفين والحسابات المدينة وعمل تقارير مالية بسيطة شهرية وايضا باشراف المحاسبين الاقدم .


 المحاسب الاول  Senior accountant

المحاسب الاول درجة في السلم الوظيفي في الحسابات وله من الخبرة ما يمكنه من متابعة مهامه مثل متابعة حسابات الاصول والايرادات والمصروفات واعداد التقارير المالية واعداد ميزان المراجعة وتوفير المعلومات الازمة للمراجعين الخارجيين.


 مدير الحسابات Accounting manager

مدير الحسابات اعلي درجة يصل لها المحاسب وتكون المهمة الاولي له تنظيم العمل والرقابة علي كافة المحاسبين بالاضافة الي اعداد القوائم المالية والرقابة علي جميع مدخلات ومخرجات قسم الحسابات مع توضيح الوضع المالي للشركة واعداد الميزانية ومراجعتها مع المدير المالي مع تنفيذ توجيهات الادارة العليا.

المدير المالي  Financial manager

المدير المالي يعتبر من اهم اسباب نجاح اي منشأه حيث يقوم بتحديد القوانين الداخلية بالشركة ورسم خطط الشركة المستقبلية وبناء العلاقات مع الشركات الاخري مع اتخاذ قرارات الاستثمار او اقتناء اصول او التخلص منها وايضا مسئول عن التمويل والربحية والسيولة.





التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

التسميات

جميع الحقوق محفوظة

مقالات متنوعة

2016